صحة ورشاقة

9 علامات مبكرة للحمل إن وجدت فتأكدي أنك حامل

9 علامات مبكرة تؤكد حملك

العلامات المبكرة للحمل هي أول ما تبحث عنه كل امرأة ترغب في الحمل، فانتظارها لخبر حملها يجعلها تراقب وبدقة كل التغييرات التي تطرأ عليها ولهذا تريد أن تتأكد أي من هذه التغيرات تدل على أنها أصبحت حامل ، ولهذا سوف نقدم لكم في هذا المقال 9 علامات مبكرة تؤكد للمرأة أنها أصبحت حامل،ومن الجدير بالذكر هنا أن أعراض الحمل تختلف من امرأة لأخرى حسب طبيعة جسمها وتجربتها في الحمل، كما أنها تختلف أيضاً بين حمل وآخر للمرأة نفسها, ولكنها لا تخرج من بين ال 9 أعراض المبكرة للحمل التي سوف نوضحها.

التقلصات الرحمية والنزيف المهبلي:

ويحدث ذلك بسبب انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم وهو ما يتم في الأيام الأولى من الحمل مسبباً بعض التقلصات الرحمية التي تشبه التقلصات التي تحدث أثناء الدورة الشهرية بالإضافة إلى حدوث النزيف المهبلي والذي يسمى ب”نزف الانغراس” وهو ما يحدث في الفترة ما بين اليوم السادس إلى اليوم الثاني عشر بعد تخصيب البويضة.

إعلانات - Advertisements

تأخر الدورة الشهرية:

وهو من أكثر أعراض الحمل المبكرة تأكيداً على حدوث الحمل حيث أن الحمل يتسبب في عدم نزول الدورة الشهرية للمرأة طوال فترة الحمل.

الغثيان:

تشعر المرأة الحامل في بداية الحمل بالغثيان والقيء والذي من الممكن أن يستمر معها طول الحمل أو في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ويعد الغثيان الصباحي هو أشهر نوع من الغثيان الذى تشعره به الحامل حيث أنها ترغب في التقيؤ مع الصباح.

حدوث بعض التغيرات في الثدي:

فمن علامات الحمل المبكرة والأكيدة هي حدوث بعض التغيرات في الثدي والتي تؤكد حدوث تغييرات هرمونية في جسم الأم بسبب الحمل والتي من بينها تورم الثدي والشعور بآلام به، الشعور بالوخز والذي يبدأ بعد أسبوع أو أسبوعين من حدوث الحمل، كما أنه من الممكن ان تشعر المرأة الحامل بامتلاء الثدي وثقله، وكذلك يتغير لون هالة الثدي إلى اللون الداكن.

إعلانات - Advertisements

التعب والإرهاق:

وهو أحد علامات الحمل المبكرة الأكيدة ويحدث ذلك بسبب تغير في مستويات هرمون البروجيسترون، حيث أن المرأة الحامل تشعر بالتعب والإرهاق الشديد عند بذل المجهود البسيط.

تكرار التبول:

حيث تزيد رغبة المرأة الحامل إلى التبول بشكل متكرر وذلك بسبب أن الحمل يؤدى إلى ضغط الرحم على المثانة، وفي الغالب تبدأ هذه العلامة في الظهور لدى الحامل بدءاً من الأسبوع السادس أو الثامن من حدوث الحمل.

الإمساك:

وهو أحد اعراض الحمل المبكرة والذي يحدث بسبب زيادة مستويات هرمون البروجسترون في جسم الحامل والذي يؤدي بدوره إلى مرور الطعام من الأمعاء ببطء، ولهذا علي المرأة الحامل أن تتناول الكثير من الماء بالإضافة إلى تناول الاغذية الغنية بالألياف.

تقلب المزاج:

ويعد تغير المزاج بالنسبة للمرأة الحامل أمر طبيعي يحدث بسبب التغييرات الهرمونية التي تمر بها، كما أنه من الممكن أن يستمر معها في الأشهر الأولى من الحمل.

الشعور بالدوخة والإغماء:

فكثير من السيدات الحوامل ما يشعرن بالدوخة والدور وربما الإغماء في أول حملهن، وربما يحدث هذا بسبب توسيع الأوعية الدموية وانخفاض مستوى السكر بالدم، وأيضاً انخفاض نسبة السكر في الدم،ومن الجدير بالذكر أنه من الممكن أن تشعر المرأة الحامل في بداية حملها بكل تلك الأعراض المبكرة للحمل أو أنها ربما تصاب بعرض واحد أو اثنين فقط، وفي كل الحالات على المرأة إذا ظهرت عليها إحدى تلك الأعراض أن تذهب إلى الطبيب حتى تتبع الإجراءات اللازم إتباعها منذ بداية الحمل وحتى الولادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق